مشاركة

٣ طرق لبيع السيارات في سوريا ما هي و ما الاسرع و الاقل تكلفة؟

٣ طرق لبيع السيارات في سوريا ما هي و ما الاسرع و الاقل تكلفة؟

هناك عدة طرق مختلفة لبيع السيارات في سوريا منها التقليدي و المكلف و منها العصري و الاقل تكلفة و الذي بات لابد من تطبيقه في بلدنا الحبيب سوريا .

سنعرض لكم ماهي الطرق مع مزايا ومساوئ كل منها:

 الطريقة الاولى                            

هي ان توكل وسيط بعملية البيع و بدوره سيقوم بنشر السيارة في مجموعات وصفحات الفيسبوك و بين معارفه الى ان تتم عملية البيع و يتقاضي عمولة واحد المية من سعر السيارة من البائع و واحد بالمية اخرى من المشتري.

  مزايا:  الوسيط لديه مجموعة جيدة من المعارف الذين بإمكانهم شراء السيارة او ايجاد شاري.


مساوئ: - التكلفة العالية جدا 
- قلة عدد العالم التي يعرض عليها السيارة نظرا لمحدودية العرض عالفيسبوك فعند عرض السيارة على صفحة او مجموعة الفيسبوك،  قلة قليلة من اعضاء الصفحة وبنسبة لا تتجاوز ال ٥٪ من الاعضاء ستظهر لهم السيارة وبالتالي فإن السيارة لم يتم عرضها على كافة المشترين المحتملين مما قد يجبر البائع على عرض السيارة بسعر أقل علما ب انه قد يكون هناك شاري محتمل يبحث عن سياره مماثلة في السوق ولكنه لم يعلم بوجود السيارة لأنها لم تعرض عليه اصلا.

 الطريقة الثانية                            

 وهي بيع السيارة لمكتب خاص بالسيارات مباشرة او عرض السيارة لبيعها عن طريق  المكتب وبالتالي يراها زوار المكتب بالاضافة الى ان صاحب المكتب سيقوم بعرض السيارة في مجموعات وصفحات الفيسبوك ايضا الى أن تباع السيارة والتي يتقاضا عنها صاحب المكتب نسبة واحد بالمية من سعر السيارة من البائع والشاري وفي بعض الاحيان تكون النسبة أعلى.

مزايا: بالاضافة الى المزايا التي ذكرت اعلاه هنالك ميزة وجود السيارة في مكتب معتمد وهذا يسهل عملية رؤية السيارة وتفحصها من قبل الراغبين بشرائها.

مساوئ:  - مشابهة ل مساوئ البيع عن طريق وسيط
- بالاضافة الى زيادة التكاليف في بعض الاحيان وقلة عدد زوار المكاتب مقارنة ب عدد المتصفحين على الانترنت.

.اذا قرر صاحب المكتب شراء السيارة ف سيعرض سعر منخفض مقارنة ب اسعار السوق -

 الطريقة الثالثة                            

هي طريقة جديدة اثبتت فعالتيها ورخصها في كافة دول العالم الاخرى و ستساعد الافراد العادين و التجار ببيع سياراتهم بأقل التكاليف و أفضل الاسعار وهي عن طريق عرض السيارة على موقع الكتروني مختص ب تسويق السيارات ك موقع ستيرزي (www.steerzy.com) والذي يعد أهم موقع سيارات في سوريا ويدخله آلاف الزوار يوميا و هو موقع الكتروني متخصص بتسويق السيارات في سوريا وبالتالي عند إدراجك سيارتك على ستيرزي (www.steerzy.com) ستعرض السيارة على مئات الالاف من المستخدمين في سوريا بالشهر الواحد. لقراءة المزيد عن ستيرزي اضغط هنا (كيف سيغير ستيرزي طريقة بيع وشراء السيارات الى الابد)

مزايا: - اولا مجانية الموقع الكاملة اي أنه لا يتوجب عليك دفع الوساطة المالية ولا أي رسوم مخفية

-ثانيا عرض السيارة على الاف المستخدمين في سوريا وسهولة البحث في الموقع.  مثال عن ذلك إن كانت سيارتك التي أدرجتها على الموقع للبيع هي كيا ريو. فعند دخول المستخدم الذي يبحث عن كيا ريو و بحثه بالموقع عن كيا ريو ستظهر له كل النتائج الموجودة وستكون سيارتك بينها و بالتالي ستظهر سيارتك لكل المشتريين الموجودين بالسوق الراغبين ب سيارة مثلها و زيادة فرص البيع.

-ثالثا سهولة اضافة السيارة على الموقع وذلك بخطوتين بسيطتين جدا يمكنك البدء بالاضافة عن طريق الرابط التالي.

 بالاضافة الى مزايا اخرى يوفرها لموقع ك ميزة VIP ال والتي تساعدك في بيع سيارتك بالسرعة القصوى و تزيد احتمالية البيع بنسب كبيرة( للمزيد من المعلومات أضغط الرابط التالي.)

حمل تطبيق ستيرزي الان على الاندرويد من الرابط التالي و الايفون من الرابط التالي 

مساوئ: عدم توافر الانترنت عند بعض المستخدمين

ابو خالد
2 days ago

شكرا على هذه المعلومات الهامة