تحجير السيارات

تحجير السيارات

 

هل من الممكن ان تقوم بتحجير سياراتك؟

تحجير السيارات ليس ممارسة دينية ك رمي الحجر على المذنبين, تحجير السيارات هو فن جديد لمحبي السيارات و عندما نتكلم عن محبي السيارات يجب ان نذكر الشباب السعوديين الذين احترفو كل فنون السياقة من التفحيط بكل انواعها الى تسكير عداد السرعة و حتى السياقة على اطارين اثناء تغيير  الاطارين الاخرين  .

فما هو تحجير السيارات؟

كل الذي ذكر في الاعلى ليس بكافيا للشباب السعودي فالملل الذي يسيطر على حياتهم قادهم الى اختراع فن جديد في عالم السيارات و سموه تحجير السيارات و هو عبارة عن تجميع الحجارة العادية و الملونة في اسفل و فوق السيارة لجعلها تبدو كلوحة فنية غريبة و مميزة. و يزيد التميز عندما يتم تصميم اكثر من سيارة بجانب بعض على نفس الحجر و التي تعد اصعب من وضع سيارة منفردة.

و تتالف العملبة من خطوتين:

الخطوة الاولى: و تعد الخطوة الاصعب و الاخطر و بهذه الخطوة بتم رفع السيارة بشكل مائل و تعبئة اسفلها بالاحجار, و اية خطا في هذه المرحلة قد بتسبب بفشل العملية بشكل كامل و اعادة الكرة من البدابة.

الخطوة الثانية:و هنا يبدا الحس الفني ف يتم وضع الحجارة الملونة و تكوبن اشكال, كلمات, و رسوم تعبر عن صاحبها.حتى في هذه الخطوة يجب اخذ الكثير من الحيطة و الحذر لان زيادة الاحجار على طرف اكثر من الاخر يتسبب  للسيارة بفقد التوازنو حتى من الممكن ان تنقلب.

و النتيجة النهائية هي عبارة عن نوع غير اعتيادي من الفن الابداعي الغريب و الجذاب بنقس الوقت. 

 لماذا هي هواية منتشرة؟

تحجير السيارات يعد من اسرع الهوايات انتشارا في في السعودية لاسباب عدة كروح المنافسة لبناء اجمل لوحة فنية و لقتل الملل و الفراغ و هنالك ايضا بعض الشباب يعتبرها كنوع من التامل

 

كم تستغرق من الوقت لانجازها و من ثم تفكيكها؟

عادة تستغرق من 4 الى 7 ساعات لانجاز عملية التحجير و احيانا قد توصل الى 10 ساعات و هي تعتمد على عدة امور كحجم السيارة و عدد الاشخاص المشاركين بالنحجير و عدد السيارات التي يتم تحجيرها بنفس الان معا. لفك التحجير يجب ازالة الحجارة من اعلى و اسفل السيارة و هنا يجب توخي الحذر و الازالة بطريقة استراتيجية كي لا يحدث عدم توازن الذي قد يؤدي الى وقوع السيارة.

هل تحجير السيارات خطر؟

مقارنة بالتفحيط و القيادة على سرعة عالية التحجير يعد اقل خطورة بكثير على السائق و السيارة,و لكنها لا تخلو من الخطورة ففي الخطوة الاولى من البناء, يجب ان تكون السيارة ثابتة على الحجارة و اية خطا صغير او اي حجر ليس بمكانه الصحيح يمكن ان يتسبب بوقوع كل الحجارة و من الممكن عطب السيارة كمان.

 

هل تعتقد انه فن و يجب ان ينتشر في كل انحاء العالم و جعل له منافسات رسمية كالسباق و التفحيط ام تعتقد انها مضيعة للوقت و يجب الناس تمضية اوقات فراغهم في اشياء مفيدة اكثر؟ نرجو اعلامنا رايك بكومنت في الاسفل.

(Pictures from Reuters photographer Mohamed Hwaity and other open sources)