مازيراتي تواكب التطور في تحولها الجديد

مازيراتي تواكب التطور في تحولها الجديد

فى استجابة من الشركات لقرار حظر استخدام الوقود والديزل فى بريطانيا، أعلن سيرجو مارشينو المدير التنفيذى لشركة فيات كرايسلر أنه بداية من 2019 سوف يتحول موديل مازيراتى إلى الاعتماد على المحركات الكهربائية أو الهجينة.

تأتى هذه الخطوة فى أعقاب إعلان فولفو الشهر الماضى عن نيتها التركيز على اطلاق سيارة هجينة بحلول 2019، حيث أعلن المدير التنفيذى لشركة FCA أنه فى إطار السعى للتحول إلى الاعتماد على الطاقة الكهربائية فى تشغيل السيارات، فإن نصف السيارات المنتجة من جانب الشركة بحلول 2022 سوف تعتمد على الطاقة الكهربائية.

وتنتج شركة FCA طرازات الفا روميو وكرايسلر وفيات ودودج ومازيراتي و الذين سيستفيدوا من الخطط التى تم الإعلان عنها بواسطة الشركة، والتى ستمهد الطريق لتحويل كل هذه الطرازات إلى الاعتماد على الطاقة الكهربائية.

وقد أعلنت مازيراتي أن السيارة الكهربائية الأولى التى ستطلقها بحلول 2020 ستكون مفاجأة للعالم، حيث ستعتمد على نموذج الفيري  concept والذى ظهر للنور للمرة الأولى فى عام 2014 فى معرض جنيف للسيارات(صورة بالاسفل) . ومن المتوقع أن تكون السيارة الكهربائية من الطراز الرياضى ذو المقعدين، ولكن الشركة لم تعلن بعد عن أى تأكيدات عن مواصفات السيارة.

وقبل تقديم الطراز الكهربائى الكامل لأول مرة، فستعمل مازيراتى بكل جهد على إدماج النسخة الهجينة والتى تعمل بالوقود والكهرباء فى خطوط الإنتاج الحالية والتى تضم ليفانتي SUV.

وقد صرح مارشينو -والذى كان متردداً فى البداية فى إتخاذ هذه الخطوة – "كنا [FCA] مترددين فى إتخاذ هذه الخطوة حتى يكون هناك خطة مستقبلية واضحة"، ويتبقى الأن الالتزام بنقل مازيراتي إلى أفاق جديدة فى السيارات العاملة بالكهرباء.

Buy and Sell cars in Dubai