مازيراتي كلاسيكية للبيع بملايين لدولارات

مازيراتي كلاسيكية للبيع بملايين لدولارات

فى عام 1956، وصف ستريلنج موس - سائق مازيراتي فى سباقات السيارات-  السيارة مازيراتي 300S بأنها واحدة من أفضل وأجمل سيارات السباق فى جيله. كانت السيارة مازيراتي 300S قد تم إطلاقها بهدف منافسة السيارات الرياضية الأخرى من فيرارى وجاجور، حيث تم تزويد مازيراتي 300S بمحرك ثنائى overhead camshaft 6 سلندر، والذى كان يعد محركاً قوياً للغاية بالنسبة لفئتها، وقد استمدت السيارة هيكلها المعدنى (الشاسيه) من تصميم العبقرى فيتوريو بيلنتاني والذى منح السيارة خفة ورشاقة والأهم من ذلك أنه منح السيارة تجربة قيادة استثنائية. وتتمتع السيارة بأفضل مميزات المحرك A6GCS ذو السعة 2 ليتر، مع تمتعه بمحرك مازيراتي فورميلا1 250F ذو السعة 2.5 ليتر.

وخلال الفترة 1955 إلى 1959، أطقت الشركة 26 طرازاً لسباقات السيارات من  300S والذين ظهروا من خلال 3 فئات رئيسية كانت كل واحدة منهم تتوفق على سابقتها. وقد أشتمل النموذج الأولى لعملاق السيارات العريق على محرك سيارات رياضى بسعة 2.5 ليتر والذى مثّل حجر الأساس لبناء النموذج التالى بسعة 3 ليتر والذى يقدم قوة تماثل 240 حصان عند عدد لفات محرك 7200 لفة فى الدقيقة، وتمت قيادة النموذج الأولّى بواسطة كل من خوان مانويل فانجيو وأونوفري ماريمون في أول ظهور للسيارة في سباق الجائزة الكبرى Supercortemaggiore فى حلبة Monza

 300S وجرى تخصيصهم للسوق الأمريكى، وقد تم اعتبار أن هذه السيارات تتمتع بالمرونة الكافية لإجراء أى تعديلات عليها، مما دفع أفضل سائقى السباقات فى ذلك الوقت لتصنيفها كأفضل سيارات السباق الرياضية فى عقد الخمسينات باكلمه.

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai