مشاركة

معتقدات وعادات خاطئه يقوم بها معظم السائقين اضرارها اكثر من فوائدها

معتقدات وعادات خاطئه يقوم بها معظم السائقين  اضرارها اكثر من فوائدها

يوجد الكثير من المعتقدات الشائعة حول السيارة، تنتشر منذ فترة طويلة منها ما هو صحيح ومنها ما هو خاطئ، وكثيراً ما يتسائل بعض السائقين عن مدى صحة هذه المعلومات والنصائح ،لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال هذه المقالة توضيح لمدى صحة  هذه المعتقدات.

1- السيارات الأوتوماتيكية تستهلك المزيد من الوقود عن السيارات اليدوية:
هذا الاعتقاد صحيح في كثير من السيارات خاصة السيارات المستعملة القديمة، ويرجع هذا إلى ثقل وزن ناقل الحركة الأوتوماتيكي عن اليدوي، لكن تم تدارك هذا الأمر في السيارات الحديثة، ودائماً ما يكون استهلاكها أقل للبنزين.


2- يجب تسخين السيارة لفترة 5 دقائق صباحاً:
هذا الاعتقاد خاطئ في السيارات الحديثة، حيث لا تحتاج السيارات إلى الإحماء أكثر من 10-30 ثانية وتكون جاهزة للانطلاق، لكن في السيارات القديمة والتي تعتمد على الكربراتير قد تحتاج إلى دقيقتين تقريباً.

3- استخدام العلكة لإصلاح خرطوم مياه التبريد
قد يلجأ السائقين في بعض الاحيان لوضع علكه او اي نوع من انواع السيلكون الاخرى على الثقوب الموجوده في خرطوم مياه التبريد ظناً منهم انهم بذلك قد منعوا تسريب الماء بصوره نهائيه
ولكن مثل هذه الحلول قد ينجح كحل اسعافي ولكن بالمجمل هذا اعتقاد غير صحيح، حيث يتولد ضغط وارتفاع حرارة كبير في دورة التبريد، وهو ما يجعل العلكة او نقطة السيلكون تسقط مع مرور الوقت.

4- السيارة الأصغر توفر وقود أكثر

ربما يكون هذا اعتقاد صحيح في السيارات القديمة، لكن مع ظهور السيارات الهجينة إلى جانب تقنيات أخرى موفرة للوقود مثل الحقن المباشر والإطارات منخفضة المقاومة والشاحن التوربيني، فقد تغير الأمر.

5- كلما زاد عمر السياره كلما تراجع ادائها:
عليك ان تعلم عزيزي القارئ ان موضوع المتانه والمحافظه على الاداء العالي يتوقف بشكل اساسي على الصيانه الدوريه الصحيحه للسياره
فالسيارات التي يتم صيانتها بشكل صحيح يمكن الاحتفاظ بكفاءتها لسنوات عديدة،  فالسيارات تعمل بكفاءتها خلال السنوات القليلة الأولى من اقتنائها، وتقل كفاءتها بشكل طفيف بعد مرور من 10 إلى 15 سنة إذا تمت صيانتها بشكل جيد.

6- استخدام الوقود الممتاز عالي الاوكتان يحسن كفاءة السيارة:
هذا اعتقاد خاطي، لأن كل سيارة ولها نوعية وقود مخصصة، واستخدام الوقود المميز مرتفع الثمن لا يحسن كفاءة السيارة، ولا يعطي للسيارة أي ميزة إضافية الا اذا كانت السياره تتطلب وقود عالي الاوكتان وهو شئ بإمكانك معرفته من خلال قراءه كتالوك السياره لمعرفه افضل انواع الوقود المخصصه 

وفي الختام عليك ان تعرف عزيزي القارئ ان ليس كل ما تسمعه ويتم تداوله بشأن سلامه السيارات صحيح فمعظمه لا اساس له من الصحه
ويفضل ان تتأكد من كل معلومه بنفسك من خلال سؤال الاشخاص المختصين ممن لديهم الخبره الكافيه لتقديم النصائح السليمه والصحيحه

 

شاركونا بآرائكم حول الموضوع عبر التعليقات أسفل المقال .

لمزيد من  الاخبار  و النصائح  بكل ما يتعلق ب أمور السيارات والعقارات والاعلانات في سوريا

 

يرجى تحميل تطبيق ستيرزي :

 

اندرويد اضغط هنا

 

ايفون اضغط هنا

 

او الاعجاب بصفحتنا على الفيسبوك : اضغط هنا