ماكلرين تستعد لاطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل

ماكلرين تستعد لاطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل

يستعد عملاق السيارات البريطاني ماكلرين لاطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل تتوافق مع مقاييس موديلها الثوري 675LT، وبالرغم من أن الشركة لم تفصح بشكل رسمي عن موعد إطلاق السيارة الكهربائية ولكن من المتوقع أن تظهر إلى الأسواق بعد إطلاق موديل P15 هذا العام. ومن المتوقع أن تكون السيارة جزء من سلسلة السيارات المثيرة التى تطلقها الشركة.

وتخطط الشركة بشكل مبدئي لإطلاق خمس نماذج من السيارة مع إتاحة الفرصة لملاك سيارات ماكلرين لقيادتهم كجزء من عملية تطوير السيارة.

وسوف تساعد خبرة ماكلرين العميقة المكتسبة من تطوير سيارتها P1 بالإضافة إلى خبرتها فى تقديم ناقل الحركة  لسيارات سباق الفورميلا E فى تطوير سيارة كهربائية تجارية بالكامل. وهناك العديد من العوامل التى تساعد فى بناء الثقة فى قدرة ماكلرين على بناء سيارة ثورية، ومنها أنه بداية من عام 2018، سوف تقوم ماكلرين بإطلاق بطارية جديدة سوف تساعد على تمكين سيارات فورميلا E من إنهاء السباق دون الحاجة لإعادة الشحن. وبطارية بهذه القوة سيتم ترجمتها لأداء أفضل لسيارة تجارية كهربائية.

وتخطط السيارة لإطلاق الموديل الهجين المتقدم فى السيارات الرياضية أو السيارات السوبر، على أن تتحول لسيارة كهربائية بالكامل بحول 2020 و2021. وبالاعتماد على تكتولوجيا البطاريات المتطورة التى تقدمها فى الشركة، فلم يعد التحول إلى سيارة كهربائية بالكامل حلم بعيد المنال.

اضغط على الصورة لتكبيرها