نيسان ليف 2018

نيسان ليف 2018

كشفت نيسان مؤخراً عن الجيل الجديد من نيسان ليف 2018 والذي سوف يستخدم تكنولوجيا ذراع واحد للتغيير Single pedal shifter ، ومنذ تقديم نظام التغيير الاتوماتيكي E-pedal system بواسطة Chevy Bolt EV في 2017، والعديد من السيارات الكهربائية تستخدم هذه الخاصية.

وخاصية الذراع الاتوماتيكي هي خاصية تسمح للسائق بالتسارع أو تقليل التسارع للسيارة باستخدام ذراع واحد فقط. وهو ما يجعل تجربة القيادة أكثر سهولة وكفاءة بالنسبة للسائق.

ونيسان الجديدة كلياً تمتلك بطارية طويلة المدى تسمح للسيارة بالسير لمسافة 300 ميل، وستكون ليف أكثر ثقلاً وأضخم من الموديلات السابقة، ولكن ستكون أكثر كفاءة نظراً لطبيعة الديناميكية الهوائية Aerodynamics ومجموعة نقل الحركة.

وعندما نتحدث عن قوة السيارة، فنيسان ليف تمتلك موتور 100 كيلو واط ببطارية 40 كيلو واط.

وحيث أن سعر السيارة هو أهم نقطة بالنسبة لنا، فهناك ثلاث طرازات، ليف S وتأتى بسعر 29,990 دولار وليف SV  والتى يبلغ سعرها 32,490 دولار بينما تأتي ليف SL بسعر 36,200 دولار.

وتعتبر تكنولوجيا الذراع الواحد Single pedal هي السبب الرئيسي لجعل هذه السيارة تحت الأضواء، وقد تم تسريب العديد من مميزات وخصائص السيارة نيسان ليف 2018 حتى قبل الإعلان من قبل نيسان نفسها، ومن الأمور التي تم الكشف عنها هي سعر السيارة.

اضغط على الصورة لتكبيرها