i3s استعد للسيارة الرياضية السريعة بى أم دبليو الجديدة

i3s استعد للسيارة الرياضية السريعة بى أم دبليو الجديدة

في خطوة تستهدف  تحقيق نقلة نوعية للسيارة الكهربائية i3، قامت بى أم دبليو بإجراء مجموعة من التعديلات على السيارة لتُطلق نموذج جديد أكثر سرعة من النموذج العادي من السيارة الكهربائية.


والسيارة القوية الحمراء التي تظهر في الصور ما هي إلا بى أم دبليو i3s (تشبه القديمة إلى حد كبير) وتستخدم النسخة المحدثة من السيارة نفس قدرة البطارية المستخدمة  فى i3 العادية، لكن تطلق قوة أكبر من النموذج السابق، حيث تبلغ قوة النسخة العادية 168 حصان لكن النسخة الجديدة الأكثر سرعاً تطلق قوة تقدر بنحو 181 حصان، وهو في واقع الأمر ارتفاع ليس بالكبير.

ولكن بصرف النظر عن مدى الزيادة في القدرة الحصانية للسيارة، إلا إنها تساعد السيارة i3s  على زيادة سرعتها بنحو 6 ميل في الساعة لتصل إلى 99 ميل في الساعة. ويبلغ تسارع السيارة من 0-62 ميل في الساعة في 6.9 ثانية لينخفض الزمن بمقدار 0.4 ثانية.

وقد زودت الشركة i3s بنظام تعليق محكم مع تخفيض مستوى ارتفاع السيارة، ولتحسين مستوى التحكم في السيارة Handing، تم وضع العجلات على بُعد 40 ميلميتر أكثر من كل محور، وما يجعل محرك السيارة العادية i3 ممتع القيادة هو كون عجلة القيادة مهيئة بشكل جيد مع إطارات السيارة بالإضافة إلى الانخفاض النسبي في حجم التلاصق مع الطريق  Grip Limits.

وسوف تظهر السيارة i3s في الأسواق كسيارة كهربائية بالكامل تستطيع السير لمسافة 125 ميل أو بنموذج أخرى يسمح لك بزيادة المدى الذى يمكن  للسيارة أن تسيره range-extender بواسطة محرك بنزين مدمج يقوم بشحن البطاريات عند فراغ شحنها ولكن لا يقوم في الواقع بتسيير السيارة نفسها.

ومن المتوقع أن يتم طرح النسخة المطورة من i3 في الأسواق بسعر يبدأ من 34,070 الف جنيه استرليني بينما النسخة الرياضية i3s سوف تكون أعلى سعراً بنحو 3 الاف جنيه استرليني، حيث سيبلغ سعرها 36,975 استرليني. وإذا كنت ترغب في زيادة المدى الذي يمكن  للسيارة أن تسيره range extender مع الاحتفاظ بكونها كهربائية بالكامل، فيمكنك إضافة 3 الاف جنيه استرليني أخرى.

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai