مشاركة

5 اعطال رئيسيه سيسببها برد الشتاء لسيارتك فتعلم كيف تتجنبها

5 اعطال رئيسيه سيسببها برد الشتاء لسيارتك فتعلم كيف تتجنبها

 

اعزائي قراء ومتابعي ستيرزي

مع دخولنا فصل الشتاء و ما يرافقه من انخفاض في ذرجات الحراره ، وجدنا اليوم انه من المفيد ان نقدم لكم المقال التالي والذي سنتحدث به عن اكثر الاجزاء تضرراً من فصل الشتاء وكيفيه وقايتها وحمايتها ، وهي كالتالي 

 

1-البطارية:

يمكن لبطارية السيارة أن تفقد قدرتها على تشغيل السيارة في فصل الشتاء خصوصا في درجات منخفضة للحرارة، لذلك وجب صفّ السيارة في مكان مغلق مثل أماكن الانتظار الداخلية أو الكراجات لتجنب أي مشاكل قد تطال البطارية، لكن إذا ما تعذر ذلك وجب عمل فحص دوري، كل أسبوعين على سبيل المثال، خلال فصل الشتاء للتأكد من قدرتها على إطلاق الفولتات المطلوبة لتشغيل شعلات الاحتراق.  

 

 

2-سوائل محرك السيارة:

 وهنا نقصد زيت المحرك، وزيت ناقل الحركة، وسائل التبريد ،وزيت الفرامل ،وزيت عجلة القيادة،...الخ  فجميعها سوائل تتأثر بانخفاض درجة الحرارة، حيث تتكاثف وتصبح أثقل، وقد تتجمد داخل المواسير والأنابيب الناقلة لها، مما يعيق تشغيل السيارة في الشتاء.  

 

لذلك تأكد من تشغيل السيارة بشكل دوري، كل يومين أو ثلاثة، حتى لا تتجمد السوائل داخل المحرك، وفي حالة نجاح التشغيل أعط المحرك فرصة لكي يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة للتشغيل لكيلا يقع ضرر بالغ على المحرك لنقص كمية السوائل في دورة المحرك لتجمدها.

 

 

3-الإطارات:

درجات الحرارة المنخفضة تؤثر سلبا على إطارات السيارة، حيث ينكمش الهواء داخل الإطار بمعدل درجة ضغط هواء لكل 3 درجات مئوية انخفاض في الطقس، لذلك وجب الكشف على ضغط الإطار بشكل دوري، كل أسبوع على سبيل المثال، لتفادي التشققات والضرر في الجدار الخارجي للإطار نتيجة انخفاض مستوى الهواء داخله.  

 

 

4-مساحات الزجاج:

تفقد مساحات الزجاج قدرتها على تنظيف الزجاج الأمامي أثناء القيادة في الأجواء الممطرة بسبب تراكم الأوساخ عليها، لذلك وجب تنظيف المساحات دوريا لضمان أفضل كفائه في الأجواء الممطرة، و إذا ما ثبت أنها لا تعمل بشكل جيد بعد التنظيف لابد من تغيرها فورا.  

 

5-البواجي:

أحد المكونات المهمة التي تتأثر سلبا بانخفاض درجات الحرارة، لذلك لا بد من تغيير شعلات الاحتراق بشكل دوري في صيانتها لتقليل فرصة تأثرها بالطقس البارد أثناء فصل الشتاء.  

 

لذلك وفي الختام عليك ان تحرص عزيزي السائق على متابعه جميع الاجزاء السابقه والتأكد من سلامتها وجوده عملها وذلك لتحمي نفسك وعائلتك من اي مكروه قد تواجهه في فصل الشتاء