رحبوا بمرسيدس اس كلاس الكوبيه والكابورليه

رحبوا بمرسيدس اس كلاس الكوبيه والكابورليه

لعشاق سيارات مرسيدس، كشفت الشركة مؤخراً عن سياراتها من الفئة S الكوبيه والكابورليه والتي شهدت بعض التغيرات في الشكل الخارجي بالإضافة إلى تحسينات في مستوي قوة السيارة مع تطوير لقدرة مجموعة نقل الحركة.

لكن المفاجأة الحقيقة تكمن في المحرك، حيث تم استبدال المحرك السابق ذو السعة 5.5 لتر التربو الثنائي  V8بالمحرك الأحدث ذو السعة 4.0 لتر ولكن بقوة أحصنة تصل إلي 603 حصان و664 رطل قدم من العزم.

ونظراً لاعتماد السيارة على الدفع الرباعي، يتسارع S63 من صفر إلي 62 ميل في 3.5 ثانية، وهو زمن قياسي لسيارة يزيد وزنها عن 2 طن.

ولا يحتوي الطراز الجديد من S65 علي تغييرات ميكانيكة علي الإطلاق، فلا تزال السيارة تطلق طاقة تعادل 621 حصان و737 رطل قدم من العزم وذلك بفضل محركها التربو الثناني V12 ذو السعة 6.0 لتر.

وتحتوي كل الموديلات علي ناقل سرعة اتوماتيكي ذو 9 سرعات باستثناء S65 والتي تتضمن ناقل اتوماتيكي ذو 7 سرعات فقط. وفي الوقت الذي تتميز فيه S560 الكوبيه بنظام دفع رباعي فإن S560 تستخدم نظام دفع خلفي. أما بالنسبة ل AMG فإن طراز S63 يأتي بنظام دفع رباعي بينما S65 تأتي بنظام دفع خلفي.

وما يميز التعديلات الخارجية التي تمت علي الفئة S هو التعديلات الخاصة بالإضاءة والتطوير الخاص بالصدامات، بالإضافة إلي تعديلات التابلوه الداخلي والمزودة بشاشتين 12.3 بوصة لاستعراض المعلومات الخاصة بالسيارة والترفيه. كما تتميز السيارة بعجلة قيادة جديدة كلياً مزودة بكنترولات تعمل  باللمس.

كما اشتملت التطورات التكنولوجية التي شهدتها السيارة علي ميزة متقدمة تسمح بتعديل سرعة السيارة وفقاً لظروف الطريق مثل مخارج الطرق السريعة أو الصواني الدوارة Roundabouts وبوابات الرسوم وهذه الخاصية تعمل بواسطة كاميرا متطورة مدمجة مع خريطة ونظام للرادار لتحديد سلوكيات القيادة.

وسوف تظهر هذه الطرازات في الأسواق في منتصف 2018 ولن يتم الاعلان عن أسعار هذه الطرازات إلا عند اقتراب طرحها في الأسواق.

اضغط على الصورة لتكبيرها