مازيراتي غيبلي تعود في ثوب جديد

مازيراتي غيبلي تعود في ثوب جديد

ازاحت مازيراتي الستار عن تحفتها الجديدة غيبلي Ghibli في معرض تشنغدو Chengdu للسيارات في الصين. حيث حظت السيارة بمجموعة  من التحديثات والتطويرات الجذرية سواء من حيث التصميم أو من حيث الاعتماد علي تكنولوجيا أكثر تطوراً بما يساعد السيارة على المنافسة.

وبالتركيز على التعديلات التي تمت على الجانب الخاص بالمحرك، فقد زودت الشركة طرازات  S  Q4 و Sبتحسينات طفيفة لتحقيق أداء أفضل للمحرك، حيث تستمد السيارة تحسن قوتها من محركها ذو سعة 3 لتر الثنائي turbocharged V-6، ويبلغ طاقة المحرك الإجمالية 430 حصان متفوقاً علي المحرك السابق الذي كان ينتح 404 حصان فقط، وعلى الجانب الأخر فيستمر الطراز الأساسي من السيارة بقوة 345 حصان فقط.

أما فيما يتعلق بالتغيرات في الشكل الخارجي فتتركز تلك التغييرات في المصابيح الأمامية والشبكة الأمامية الأكثر قوة بالإضافة إلي التغيرات التي تمت علي الهيكل الأمامي والخلفي للسيارة. بصفة عامة يمكن القول أن السيارة غيبلي شهدت تحسناً في شكلها العام.

وفي محاولة لتحسين نظم المعلومات والترفيه في السيارة، أعاد عملاق السيارات تصميم التابلوه الداخلي لاستقبال شاشة سيارات فيات كراسيلر ubiquitous 8.4 بوصة التي تعمل باللمس، بالإضافة إلى وحدة التحكم الدوارة الجديدة Rotary Dial Controller.

كما تتميز السيارة بأحدث وسائل المساعدة الالكترونية للسائق، حيث تم استبدال نظام التوجيه الهيدروليكي بنظام جديد للتوجيه الالكتروني مع عجلة قيادة باور ستيرينج  Power Steering، كما يتم مساعدة السائق بنظام التحكم في الرحلات Cruise Control ونظام للتعرف علي اشارات المرور ونظام التعرف علي المرور الخلفي Rear Cross Traffic Alert. كما تم تزويد السيارة بمساعد النقاط العمياء وأخر للتحذير عند الخروج من الحارة المرورية وأخر للمساعدة في القيادة علي الطرق السريعة. وما ساعد في تحسين نظم قيادة السيارة هو التطور الذي تم في نظام التحكم في استقرار السيارة Stability Control System.

اضغط على الصورة لتكبيرها