(CR-V ) هوندا تستعد لطرح سيارتها الهجينة 2018 في معرض فرانكفورت للسيارات

(CR-V ) هوندا تستعد لطرح سيارتها الهجينة 2018 في معرض فرانكفورت للسيارات

تستعد شركة السيارات العملاقة هوندا لطرح النسخة الاوروبية من سيارتها ذات الدفع الرباعي CR-V  وقد تم تزويد النسخة الأوليّة Prototype من السيارة بتكنولوجيا هجينة.

ويتميز "النموذج الهجين الأولّى" ‘Hybrid Prototype’ بعدد من المزايا الفريدة التي تركز على توليد الكهرباء لسيارة الدفع الرباعي، حيث تتميز السيارة بنظام جديد ذكى ذو أوضاع قيادة متعددة (i-MMD) Intelligent Multi Mode Drive (i-MMD) وبمحرك هجين ثنائي حيث يتكون من موتور يعمل بالكهرباء ومحرك 2.0 لتر يعمل بالبنزين، بالإضافة إلى مولد منفصل للمحرك الكهربائي.

ويودع النظام الجديد صندوق التروس Gearbox  التقليدي حيث تم استبداله بمؤشر تروس واحد ثابت Single-Fixed Gear Ratio كمحاولة لتقليل وزن وحجم سيارة الدفع الرباعي، وهى تستخدم نفس قوة الدفع التي كانت تُستخدم فى النموذج السابق هذا العام ولكنها الأن مؤهلة للتطبيق في عربة هوندا ذات الدفع الرباعي المقبلة.

ويقوم النظام بتوفير انتقال سلس بين ثلاث أنواع من أنماط القيادة مع تعديل في نظام وآلية القيادة. أما بالنسبة للقيادة البطيئة وفى المناطق الحضرية فقد تم توفير نظام EV الخاص وكذلك نظام القيادة الهجين. أما المحرك الذى يعمل بالبترول  فلا يعمل فقط على تشغيل السيارة ولكن أيضاً يقوم بنقل الطاقة للمحرك الكهربائي وإعادة شحن البطارية.

وبخلاف الجانب الكهربائي للسيارة، فقد كشفت هوندا أيضا عن وجود محرك 1.5 لتر VTEC تربو يعمل بالبنزين وذلك للنسخة الأوروبية من طراز الدفع الرباعي. وقد تم تزويد السيارة بناقل حركة ذو 6 سرعات يدوى أو ناقل حركة CVT، وسيبقى الجميع فى انتظار الاطلاق الرسمي للسيارة بحلول العام المقبل للكشف عن المزيد من التفاصيل عن السيارة.

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai