مازدا CX-9 الجديدة كلياً تأتي بمكابح أتوماتيكية للطوارئ

مازدا CX-9 الجديدة كلياً تأتي بمكابح أتوماتيكية للطوارئ

في محاولة لتطوير سيارتها الكروس أوفر CX-9 متوسطة الحجم ذات الثلاث صفوف، قامت مازدا بأخذ خطوات واسعة لإجراء تعديلات ذكية علي السيارة من خلال نظام ذكي للمكابح داخل المدينة مقتبس من الطراز الرياضي للعام 2018، ويعمل نظام المكابح الاتوماتيكي في حالات الطوارئ التي تقل فيها السرعة عن 19 ميل في الساعة.

وقد أكملت الشركة رفاهية السيارة بإضافة مقاعد قابلة للتدفئة في الصف الثاني من السيارة، ومجموعة كبيرة من عوامل الأمان والتي تأتي كخاصية أساسية في الفئات الأعلي واختيارية في الفئات الأقل.

وتتوافر أربعة فئات من السيارة CX-9 للعام 2018 حيث يبدأ سعر الموديل الرياضي الأساسي بسعر 33,070 دولار أمريكي وهو ما يزيد عن سعر العام الماضي بنحو 610 دولار، بينما يزداد سعر الموديل ذو الدفع الرباعي CX-9’s  بنحو 1,800  دولار أمريكي.

وتتضمن الخصائص الأساسية الطراز الرياضي إضاءة ليد أمامية وعجلات سبائكية 18 بوصة ونظام معلومات وترفيه ديناميكي Mazda Connect وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة، كما يمكن اختيار إضافة خصائص سلامة إضافية في الطراز الرياضي، ومنها خاصية التحذير عند الخروج من الحارة المرورية Lane Departure Warning، وخاصية المساعدة على البقاء في الحارة المرورية Lane Keeping Assist وخاصية التحكم في الإضاءة العالية عند المنعطفات علي الطريق High Beam Assist بالإضافة بالطبع إلي نظام المكابح الاتوماتيكي للسرعات العالية.

وتأتي كروس أوفر مزودة بمحرك تربو 2.5 لتر ذو الأربع نجوم والذي يُنتج طاقة تساوي 250 حصان بإستخدام الوقود عالي الجودة، ونحو 227 حصان باستخدام الوقود العادي، كما يستخرج عزم دوران 310 رطل قدم. وتتوافر السيارة بناقل حركة اوتوماتيكي فقط ذو 6 سرعات.

وتتميز مازدا بحرصها علي تطوير ديناميكيات الدفع الخاص بسياراتها، ولذلك تبذل قصاري جهدها لجعل السيارة في مقدمة سيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم. لذلك فإذا كنت تتطلع لسيارة ذات دفع رباعي وبقالب "رياضي" فلابد من أخذ CX-9 في الاعتبار.

اضغط على الصورة لتكبيرها