مباشرة من فرانكفورت مرسيدس بنز AMG Project One إيه أم جي بروجيكت وان

مباشرة من فرانكفورت مرسيدس بنز AMG Project One إيه أم جي بروجيكت وان

كشف معرض فرانكفورت للسيارات عن واحدة من أكثر السيارات الهجينة إثارة وهي سيارة مرسيدس AMG Project One.

وبقيمة تبلغ نحو 2 مليون دولار، تمتلك السيارة محرك اسطوري مأخوذ من سيارة فورميلا 1 بالفعل. حيث تكسر السيارة معدلات قياسية بقدراتها التي تصل إلي 1000 حصان وبتسارع يبلغ من 0-124 ميل في الساعة في خلال 6 ثواني، وتبلغ السرعة القصوي للسيارة الهجينة ما يزيد عن 218 ميل في الساعة وهو ما يجعلها تنضم لنادي أكثر السيارات سرعة في العالم، وما يجعلها من أكثر السيارات سرعة هو محركها القوي الذي يمكن أن يصل إلي 11 الف دورة في الدقيقة.

وتتمتع السيارة بهيكل طويل وعريض ولكن في نفس الوقت فإن ديناميكيات السيارة الهوائية تضمن سرعة عالية، وتوجد زعانف Fins  كبيرة  علي الجانب العلوي للسيارة والخلفي والجانبي بالإضافة إلي ألياف الكربون التي تنتشر في أجزاء السيارة.

وبالإضافة إلي ذلك فتتميز السيارة بتصميم داخلي متميز، مع وجود أنماط مختلفة للقيادة بفضل AMG، وكما تم الاعلان بواسطة شركة مرسيدس، فالسيارة تقدم نظام استجابة دواسة الوقودF-1  حتي لو قمت بإيقاف جميع أجهزة المساعدة.

 وتقدم لك السيارة إبهاراً من خلال احتوائها علي أربعة محركات كهربائية، منهم اثنان مسئولان عن دفع العجلات الأمامية، والأخر يعمل على الاكس Driveshaft بينما يقدم الأخير طاقة تربو لتصل عدد دورات المحركات إلي 100 الف في الدقيقة.

لا يزال أمامنا 18-19 شهر قبل أن يتم إطلاق السيارة للمستهلكين وهو ما يجعل الإصدار الذي ظهر في المعرض يقع ضمن فئة السيارة التجريبية.