أودي سبورت تكشف عن طراز R8 ذو الدفع الخلفي

أودي سبورت تكشف عن طراز R8  ذو الدفع الخلفي

أنهت أودي سبورت موجة من الشائعات بإطلاقها نسخة ذات دفع خلفي من السيارة R8 حيث تم عرض النسخة المحدودة منها في معرض فرانكفورت للسيارات.

وتستهدف الشركة بيع 999 وحدة في العالم فقط حيث ستطلق السيارة في نسختين الأولي R8 V10 RWS والثانية R8 Spyder V10 RWS.

وستبقي الشركة على مواصفاتها التقليدية بمحرك 5.2 لتر Mid-Mounted V10 والذي يُطلق طاقة تبلغ 397 كيلو واط وعزم دوران بنحو 540 نيوتن متر مما يساعد الكوبية علي التسارع من صفر إلي 100 كم/ساعة في 3.7 ثواني وتبلغ سرعة السيارة القصوى 319 كم/ساعة، بينما النسخة ذات السقف اللين Soft-Top تبلغ تسارعها 3.8 ثانية لتصل إلي سرعة 100 كم/ساعة وتبلغ سرعتها القصوى 317 كم/ساعة.

وتتميز السيارة بتعديل حصري في الشاسيه الخاص بها مما يجعلها أفضل في التحكم في الملفات. وعلاوة على ذلك فيبلغ وزن الكوبية نحو 1590 كم بدون إضافة الوزن الخاص بنظام الدفع الرباعي. وفي الوقت ذاته فإن وزن Spyder V10 RWS أقل من Spyder V10 بنحو 40 كم وذلك بوزن 1680 كم. وقد تم تجهيز السيارة بجنوط ذات اسلاك خماسية سوداء مقاس 19 بوصة.

ووفقاً لتصريح الرئيس التنفيذي لأودي سبورت، "صُنعت R8 V10 RWS من أجل الصفوة"، فهي طراز محدود ذو مواصفات خاصة وتعد ذو فرصة ذهبية، وذلك بفضل المحرك Mid-Mounted V10 بالإضافة بالطبع إلى الدفع الخلفي. وتركز السيارة علي نقل مفهوم الدفع الخاص بسيارة السباق R8 LMS إلى السيارات ذات الاستخدام الشخصي.

وما يميز R8 الجديدة هو الشبكات السوداء وفتحات الهواء الثابتة في مقدمة وخلفية السيارة، كما تتسم شفرات السيارة العلوية blade بالفخامة وخاصة باللون الأسود اللامع بينما تحمل شفرات السيارة السفلية بنفس لون السيارة.

اضغط على الصورة لتكبيرها