فرانكفورت 2017 بي أم دبليو تكشف عن مفهوم ديناميكي جديد للسيارات السيدان BMW iVision Dynamics

فرانكفورت 2017 بي أم دبليو تكشف عن مفهوم ديناميكي جديد للسيارات السيدان BMW iVision Dynamics

كان الموضوع الرئيسي لمعرض فرانكفورت للسيارات هذا العام هو استخدام الكهرباء في وسائل النقل، حيث شارك عملاق السيارات الالماني بي أم دبليو في سباق التحول إلى السيارات الكهربائية من خلال إطلاق مفهوم جديد للسيارات الكهربائية السيدان تحت اسم BMW iVision Dynamics، حيث تعمل السيارة على منصة كهربائية بالكامل وسيتم إطلاقها كجزء من العلامة التجارية الفرعية 'i' والتي تركز فقط علي حلول السيارات الكهربائية. وتعد منصة iVision Dynamics متفردة من نوعها وسيبدأ إنتاجها قريباً حيث ستقع في منطقة بين السيارة الهاتشباك i3s والسيارة الرياضية الهجينة i8 وسيطلق عليها BMW i5.

وستكون السيارة ضمن فئة السيارات ذات الأربع أبواب الكوبية Gran Coupe ويبلغ مدي القيادة فيها 600 كم وتتمتع بتصميم أنيق ومميز، ويبلغ التسارع من 0-100 كم في 4 ثواني في حين تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 200 كم/ساعة. وتستمد السيارة المبتكرة مفهومها من السيارة المبتكرة BMW Concept Next والتي تم إطلاقها في العام الماضي.

ويتوقع أن  إنتاج السيارة المعتمدة علي ابتكار iVision Dynamics أو BMW i5  لمنافسة السيارة تيسلا موديل S والنسخة الكهربائية من مرسيدس بنز وأودي.

ووفقاً لهارولد كروجر، الرئيس التنفيذي لشركة بي أم دبليو، فإن الشركة ستطلق 25 طرازاً من السيارات الكهربائية بحول 2025، وسيكون 12 طراز منهم كهربائي بالكامل.

اضغط على الصورة لتكبيرها