عمرو زهران يصمم أول سيارة رياضية مصرية محلية

عمرو زهران يصمم أول سيارة رياضية مصرية محلية

عادة ما كانت سوق السيارات الغنية في الشرق الأوسط تعتمد على صناع السيارات الأوروبية مثل بي ام دبليو ومرسيدس لتحقيق رغبة القيادة الفاخرة. ولكن لا يدرك الكثيرين أن الشرق الأوسط لديهم أيضا مجموعة من مصممي السيارات الخبراء الذين يمتلكون موهبة تنافس مصممي السيارات الرياضية على المستوي العالمي. ويُعد عمرو زهران، المصري المغامر، أحد هؤلاء المصممين الذين تجرأوا على تصميم سيارة رياضية يُمكن أن تنافس سيارات مثل فيراري ولامبورغيني.

عمرو زهران - مصمم السيارات الصاعد

بدأت شهرة عمرو زهران عندما عرض تصميم سيارته في معرض أوتوميك السنوي للسيارات المصرية. وتظهر تصميمات عمرو الأنيقة والجريئة من داخل السيارة مدي مهنيته. وقد صمم عمرو البالغ من العمر 28 عاما السيارة بأكملها في مقر إقامته في مدينة العبور بالقرب من القاهرة واستغرق الأمر خمس سنوات لإنجاز المهمة.

طموح الطفولة

كان عمرو دائما يميل نحو الفنون والتصميم منذ الطفولة، وكان كطفل يقوم بتصميم وطلاء مجموعة متنوعة من المركبات. وقد وضعت هواية طفولته الأساس لجهوده المهنية، في وقت لاحق، قرر دراسة الفنون التطبيقية في الجامعة الألمانية في القاهرة، ومن هنا بدأ بشكل جاد في تصميم سيارة رياضية.


أضاءت فكرة تصميم السيارة عقل عمرو عندما سافر إلى ميونيخ لمشاهدة تصميم سيارات BMW وأراد أن يعمل على تصميم سيارته الخاصة كجزء من مشروع التخرج للعام الأخير ولكن أساتذته رفضوا دعم فكرته. وأخيرا، قرر عمرو متابعة حلمه من تلقاء نفسه عندما فشل أيضا في الحصول على دعم من هيئة التنمية الصناعية.

بداية الانطلاق

تغلب عمرو على عدد من العقبات أثناء متابعة شغفه. وكان أحد أكبر التحديات هو الحصول على التمويل اللازم لبدء المشروع، حيث قام عمرو بالتمويل الذاتي لمشروعه بالكامل من خلال القيام بشراء هيكل سيارة (شاسيه) وقام بتقطعيه وتركيبه مع غيره من معدات السيارات، ويخطط عمرو للحصول على ترخيص لعرض سيارته في معرض جنيف الدولي للسيارات.

ومن الجدير بالذكر هنا أن دبي هي ملاذ لمصممي السيارات الناشئين مثل عمرو زهران، في الواقع فإن أوتودروم دبي وكذلك معرض دبي للسيارات هي الأماكن التي غالبا ما تعرض تصاميم سيارات فريدة من نوعها. ومن يدري، ربما نرى في يوم من الأيام سيارة رياضية مستوحاة من عمرو زهران على مضمار سباق دبي.

احمد ابراهيم عطيه ابراهيم
6 months ago

هيا روعه بس سعرها كاام

Buy and Sell cars in Dubai