لماذا ستفوز سيارة نيسان ميكرا 1.0 71 بي أس 2018 في حرب الأسعار بقطاع السيارات الصغيرة؟

لماذا ستفوز سيارة نيسان ميكرا 1.0 71 بي أس  2018 في  حرب الأسعار بقطاع السيارات الصغيرة؟

كان هناك وقت كانت فيه نيسان ميكرا الخيار الأفضل لأي مشتري يرغب في شراء سيارة صغيرة، حيث كانت ذات اعتمادية كبيرة بالإضافة إلى اقتصاديتها ومتعة قيادتها. وفي الواقع فقد ساعدت ميكرا نيسان في الحصول على حصة كبيرة في أسواق مثل أوروبا. ولكنها سرعان ما خسرت أمام المنافسين مثل فورد فستا وفولكس فاجن بولو.


إعادة إحياء نيسان ميكرا


في عام 2017 قامت نيسان بإطلاق نسخة رياضية من ميكرا لمواكبة المنافسين. إلا أن الخبراء تساءلوا عما إذا كانت ميكرا ستكون اقتصادية مثل منافسيها الرئيسيين. ولتلبية توقعات العملاء، قامت نيسان بتجهيز نيسان ميكرا 1.0 71PS موديل 2018 بمحرك بنزين سعة 1.0 لتر بقوة 70 حصان. وسيكون محرك البنزين سعة 1.0 لتر هو الإصدار الجديد بالإضافة إلى المحرك التوربو ذو السعة 0.9 لتر ومحرك ديزل سعة 1.5 لتر الحالين. ويوفر الموديل الجديد نقلات ممتازة كما يوفر المحرك أقصى عزم دوران عند حوالي 3500 دورة في الدقيقة.

أرخص سيارة سوبر ميني


إن طرح نيسان ميكرا 1.0 71PS يعد تطوراً مهمًا حيث يجعل نيسان ميكرا أرخص سيارة في قطاع السيارات السوبر ميني.  وقد أظهرت أبحاث السوق أن غالبية مشتري ميكرا يفضلون اختيار محرك البنزين منخفض التكلفة عن نسخة توربو. بالإضافة إلى ذلك، فإن طلب شريحة العملاء في هذه الفئة سوف يكون حساساً فيما يتعلق بالأسعار ولذلك فمن المؤكد أن نموذج السعر المنخفض مع سيارة أنيقة لابد أن يجذب الانتباه. سوف يمكن خفض الأسعار نيسان من كسب ميزة تنافسية على المنافسين مثل فورد فييستا وسيات إيبيزا. في الواقع، أصبحت نيسان ميكرا أرخص سيارة في قطاع السيارات الصغيرة. في الإمارات العربية المتحدة، حيث سيكون سعر السيارة أقل من 38500 درهم إماراتي.

هل ستغزو الميكرا الشرق الأوسط؟


عندما كان الأمر يتعلق بالسيارات الصغيرة، كانت فورد فييستا واحدة من السيارات الأكثر شعبية حتى الآن. ومع ذلك، فإن نيسان ميكرا لديها ميزة نسبية في توفير استهلاك الوقود وبالتالي فهي تعد واحدة من أفضل 10 سيارات التي تقتصد في استهلاك الوقود في دبي. لذلك قد يكون هناك احتمال كبير أن النسخة منخفضة السعر من نيسان ميكرا سوف تحول الدفة الاتجاه لصالحها.
 

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai