فولكس فاجن جيتا 2019 اتساع أكبر ومميزات أكثر

فولكس فاجن جيتا 2019 اتساع أكبر ومميزات أكثر

استخدمت فولكس فاجن دائما السيارة المدمجة جيتا كأحد الكروت الرابحة لتحقيق هدفها لأن تصبح أكبر مصنع للسيارات في العالم. وقد اكتسبت جيتا سمعة جيدة لبساطتها وتركيزها على تقديم أداء عالي بتكلفة منخفضة.

وقد ساعدت بساطة جيتا في زيادة مبيعاتها في الولايات المتحدة والشرق الأوسط. وعلاوة على ذلك، جعلت السيارة منافسا ضد مثيلاتها مثل  مازدا 3، تويوتا كورولا، هوندا سيفيك وميتسوبيشي لانسر. ومع ذلك لم تكن السيارة منتشرة في الأسواق الرئيسية مثل أوروبا حيث توجد سيارات فولكس فاجن الأخرى مثل جولف التي كانت أكثر نجاحاً نظرا لتصميمها الأنيق.

وأدركت فولكس فاجن أن العملاء أصبحوا أكثر تركيزاً على تصميم السيارة لذا فقد قررت أخيرا تصميم جيتا بحجم أكبر من شأنها أن تقوم على منصة MQB والتي يعد نمطها أيضا مناسب للعملاء الأوروبيين. وقد تم زيادة طول وعرض جيتا السيدان المدمجة بنجو 43 ملم و 35 مم على التوالي. وقد تم كشف النقاب عن سيارة فولكس فاجن جيتا 2019 في معرض ديترويت للسيارات 2018، ويبدو أن الموديل الجديد سوف يوفر مستويات أعلى من الراحة مقارنة بالموديلات الحالية.

المحرك

تم طرح فولكس فاجن جيتا 2019 بقوة 147 حصان و 184 رطل قدم من عزم الدوران من خلال محرك 1.4 لتر توربو 4، كما سيقترن المحرك بناقل حركة يدوي ذو  6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 8 سرعات. وبجانب الفئة الأساسية فإن جميع الفئات الأخرى تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذات 8 سرعات. ولدي العميل حرية اختيار الفئة الأساسية التي لديها  ناقل حركة يدوي ذات 6 سرعات.

ناقل الحركة الأوتوماتيكي يقترن بنظام البدء / الإيقاف الذي يوفر كفاءة في استهلاك الوقود. ولا تتوفر حاليا مدي الاقتصادية في استهلاك الوقود، ولكن التقديرات تشير إلى أن نموذج جيتا القادم سيوفر مستوي اقتصادية في استهلاك الوقود تبلغ في المتوسط 32 ميلا في الغالون. وقد تم توقع الأرقام بناء على أداء النموذج السابق.

تصميمات داخلية فاخرة

كانت التصميمات الداخلية لجيتا السابقة تبدو عادية، لكن المقصورة الجديدة لجيتا تعطي شعور بالراحة بسبب تحسين نوعية الخامات المستخدمة. بالإضافة إلى ذلك فيمكن أن تدفئة وتبريد المقاعد في الصالون الداخلي بالإضافة إلى المميزات أخرى مثل المناطق المزدوجة للطقس داخل السيارة وكذلك المقاعد الجلدية.

ستحتوي جيتا 2019 على أحدث نظام فولكس فاجن MIB  الذي يحتوي على شاشة معلومات نشطة بحجم 10.2 بوصة ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس. كما أن النظام لديه تطبيقات مثل أندرويد، أبل كاربلاي و ميرورلينك. كما تم تعزيز نظام الترفيه للسيارة من خلال نظام صوت Beats Audio 400 واط.

السعر وتاريخ الإصدار

لم تكشف فولكس فاجن عن تفاصيل سعر جيتا الجديدة التي سيتم طرحها في صالات العرض في وقت لاحق من عام 2018. ومن المتوقع أن تتوفر جيتا الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي. وتعتبر جيتا سيارة صغيرة مثالية لتسير على الطرق في دبي والخيار الأمثل للأشخاص الذين يسافرون كثيرا ضمن حدود المدينة.

اضغط على الصورة لتكبيرها