بي أم دبليو أكس تو للعام 2018: هل هي الكروس أوفر التي تستحق الانتظار؟

بي أم دبليو أكس تو للعام 2018: هل هي الكروس أوفر التي تستحق الانتظار؟

انتظر عشاق السيارات كثيراً أن تقوم شركة بي ام دبليو بإطلاق سيارة تملئ المسافة ما بين فئتي X1 ذات التكلفة المعقولة وX3 الفاخرة.  وأخيراً كشفت بي ام دبليو عن X2 للعام 2018 في سوق الولايات المتحدة في معرض ديترويت للسيارات للعام 2018.
وكما كان متوقعا، فإن بي أم دبليو X2 تمتلك مظهراً فريداً من نوعه يقع فى منطقة وسط ما بين السيارة الكوبية الرياضية وسيارة بي أم دبليو ذات الدفع الرباعي التقليدية، قد لا تكون السيارة الكروس أوفر عملية مثل X1 ولكن بالتأكيد توفر الراحة التي يحتاج إليها أي هاوي سيارات.

 

مريحة للغاية


الراحة التي توفرها بي أم دبليو X2 هي واحدة من أهم مميزات السيارة، فنظام التعليق الخاص بالسيارة وكذلك هيكلها يجعل الركاب في مأمن تماما من الحفر والمطبات وغيرها من الأسطح غير المستوية على الطريق.
وهيكل السيارة أيضا قوي بما فيه الكفاية لامتصاص الاهتزازات التي تنتج عن المحرك التيربو ذو السعة 2 لتر و4 سلندر بقوة 228 حصان وذلك للطرازات التي تباع خارج الولايات المتحدة.  أما في الولايات المتحدة الأمريكية فالطرازات يتم بيعها بمحرك تيربو بقوة 187 حصان.
ويمكن التحكم في السيارة بدقة حيث لديها ثلاثة أوضاع للقيادة وهي كومفرت وسبورت وايكو  برو، حيث يوفر وضع سبورت التحرر من أنظمة التحكم في الانزلاق في حين وضع ايكو برو الاقتصادي فيضع قيود أثناء استخدام دواسة الوقود.

 

التصميم الداخلي


تتميز التصاميم الداخلية للسيارة بالراحة، ويمكن زيادة مساحة الأمتعة إلى 470 لترعن طريق طي جزء من المقعد الخلفي. وبالطبع فتتفوق X2  بصور كبيرة عن X1 حيث تحقق التوازن ما بين الفخامة والاقتصاد.

 

وسائل التواصل


سوف يتم تجهيز سيارة بي أم دبليو بأحدث نظام للترفيه والمعلوماتiDrive  والذي سيعمل بالإشارة وكذلك تتميز السيارة بإمكانية التحكم بالصوت ونظام الكاميرا المحيطي ذو 360 درجة،  كما يوفر النظام الفرصة للاستفادة من خدمات ConnectedDrive من بي أم دبليو من خلال استخدام شريحة مدمجة، كما تتوافر بعض الخدمات الرئيسية التي يمكن الاستفادة منها مثل  بي إم دبليو Teleservices، وخدمات الإنترنت عن بعد ونظام لحظي لمعلومات حركة المرور.

 

خلاصة التقييم


هذه السيارة الكروس أوفر مناسبة تماما للمشترين الذين لا يستطيعون تحمل سعر X3 ولكن يفضلون الراحة والعملية، وفي الوقت الحالي لا تتوفر سيارة بي أم دبليو X2 في دبي حيث ستتنافس بشدة مع سيارة أودي Q3.
  وحتى الآن، فإنه من الصعب التأكد مما إذا كان طراز X2 سوف يثبت نجاحاً مشابه لنجاح طراز X3 الرياضي.  وتبقى بعض الأسئلة عما إذا كان سوق دبي سيعتبر أن كروس أوفر X2 ديناميكية مثل X3؟ وإذا ما كانت هذه الكروس أوفر تستحق الانتظار؟ اسمحوا لنا أن نعرف أفكارك حول بي أم دبليو X2
 

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai