كيف تتجنب تعرضك للاحتيال أثناء بيع سيارتك؟

كيف تتجنب تعرضك للاحتيال أثناء بيع سيارتك؟


تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بكونها واحد من أكبر أسواق السيارات المستعملة في العالم، ولكن هذا يفتح الطريق أيضاً إلى الكثير من محاولات الغش والاحتيال. فشراء سيارة مستعملة سيساعد المشتري حقاً في توفير آلاف الدراهم، ولكن القليل من الاهمال من جانب البائع قد يؤدي إلى خسارته آلاف الدراهم.

فكل يوم نسمع في الأخبار والصحف عن حيل جديدة للنصب في عمليات بيع وشراء السيارات، وهو ما يجعل من الصعب الثقة في تنفيذ عمليات البيع، ولكن مع القليل من المعلومات وبعض الاحتياطات سيمكنك تجنب التعرض للغش أو الاحتيال، وفي هذا الدليل سنناقش معايير السلامة التي يمكنك اتخاذها أثناء شراء سيارة مستعملة.

كيفية تجنب التعرض للاحتيال عند بيع سيارتك؟

1-    لا تقبل إلا الشيكات المعتمدة مقبول الدفع فقط:

من الأمور الشائعة للاحتيال في عمليات بيع السيارات، عندما يقوم المشتري بإعطاء شيك شخصي للبائع ويرتد من البنك لعدم وجود رصيد كاف في الحساب البنكي، ولن يكون لدي البائع خيار وقتها إلا التوجه إلى قسم الشرطة والقضاء مما يؤدي إلى إهدار الكثير من الوقت والمال، ولتفادي ذلك لابد من طلب شيك مقبول الدفع معتمد أو الحصول على مقابل سيارتك نقداً.

2-    لا تقبل التقسيط:

قد يطلب منك المشتري في بعض الأوقات أن يقوم بتسديد سعر السيارة في صورة أقساط شهرية، لكن في حالة توقف المشتري عن دفع الأقساط، ماذا ستفعل؟ لن يكون لديك طريقة لتحصيل الاقساط لأنك قمت بالفعل بمنح المشتري حق تملك السيارة، لذلك عليك الحذر من البداية وطلب قيمة السيارة دفعة واحدة، ويمكن للمشتري الحصول على التمويل المطلوب من البنوك أو من أي مؤسسة مالية.

3-    الحذر من المشترين المشبوهين:

إذا وجدت شخص يحاول التواصل معك عبر الإعلانات المبوبة ويتردد في مقابلتك، فلا تقم بالاستمرار في هذه الصفقة. كما أن الأشخاص الذين يقومون بالاتصال بك وعرض شراء سيارتك بمبلغ أكبر من القيمة السوقية للسيارة مع طلب استلام السيارة بواسطة صديق لإجراء اختبار قيادة، فيجب عليك الحذر من هذه النوعية لأن احتمالية تعرضك للنصب كبيرة.

هناك العديد من المحاذير والاحتياطات الواجب عليك مراعاتها عند بيع سيارة مستعملة في دبي، فالكثير منا لا يقضي الوقت الكافي لتفهم أمور صغيرة عند بيع سيارة. ولذلك يمكنك أن تترك مهمة بيع سياراتك لستيرزي Steerzy فستيرزي هو المكان الذى سيجنبك جميع المخاطر وفرص الاحتيال التي يمكنك التعرض لها، لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة:
https://steerzy.com/